المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزعيم والنموذجي في قمة الصدارة .. الإتحاد يسعى لمعالجة أوضاعه بالإتفاق 2013


الجماهير
12-14-2012, 01:10 AM
الزعيم والنموذجي في قمة الصدارة .. الإتحاد يسعى لمعالجة أوضاعه بالإتفاق

الزعيم والنموذجي في قمة الصدارة .. الإتحاد يسعى لمعالجة أوضاعه بالإتفاق 2013 | الزعيم والنموذجي في قمة الصدارة .. الإتحاد يسعى لمعالجة أوضاعه بالإتفاق 1433

بتاريح: 12-13-2012 09:55 PM



http://up.monms.org/uploads/13521825491.jpg



صحيفة الجماهير : سيلعب الهلال المتصدر من أجل الفوز على ملاحقه المباشر وتوسيع فارق النقاط معه والثأر من الفريق الوحيد الذي هزمه في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم هذا الموسم حين يحل ضيفا على الفتح في الجولة الخامسة عشرة* اليوم* الجمعة.

وانفرد الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالدوري برصيد 13 لقبا بصدارة الترتيب في الجولة الماضية بانتصاره على غريمه التقليدي الاتحاد 2-1 بينما تعادل الفتح مع النصر بدون أهداف يوم الأحد الماضي.** مقابل 33 نقطة للفتح مفاجأة الموسم الذي تتبقى له مباراة مؤجلة ضد الأهلي سيخوضها الشهر المقبل.

ويسير الهلال بطريقة جيدة هذا الموسم بعد بداية متعثرة شهدت هزيمته الوحيدة أمام الفتح في الرياض في مطلع أغسطس* الماضي. ويومها سجل دوريس سالومو هدفين للفتح بينهما هدف الفوز قبل النهاية ليفوز الفريق المنتمي للإحساء 2-1 باستاد الملك عبد الله الدولي وسيقود اللاعب الكونجولي صاحب الأهداف الثمانية في الدوري هذا الموسم هجوم الفتح أمام المتصدر.

ولم تكن خسارة الصدارة الشيء السيء الوحيد للفتح خلال الأيام الماضية حيث خرج الفريق من كأس الاتحاد العربي بهزيمته أمام العربي الكويتي. ورغم أهدافه الثمانية يبتعد سالومو بفارق سبعة أهداف وراء متصدر هدافي الدوري هذا الموسم البرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم الهلال الذي سجل خامس ركلة جزاء له هذا الموسم ليقود فريق العاصمة للفوز على الاتحاد يوم الأحد الماضي.

ودافع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال عن احتساب ركلات جزاء لفريقه وطالب المشككين بطلب استقدام حكام أجانب. وقال* الأمير عبد الرحمن** “إذا كان هناك من يشكك بركلة الجزاء من الاتحاديين فإنني أتساءل لماذا لم تطلب إدارة الاتحاد اسناد المباراة لطاقم تحكيم أجنبي.” لكن ويسلي سجل أيضا أهدافا رائعة قادت الهلال للفوز لتحقيق 11 فوزا هذا الموسم بينها الفوز في المباريات العشر الأخيرة.

وسيحمل ويسلي المسؤولية وحيدا في الهجوم اليوم الجمعة بعدما أعلن الهلال غياب قائده ياسر القحطاني لأسبوعين بسبب إصابته أمام الاتحاد.

كما سيلعب الاتحاد الذي دفعت به الهزيمة للمركز السادس بفارق 15 نقطة وراء الهلال فسيواجه الاتفاق الذي يتقدم عليه بمركز واحد وأربع نقاط،* على ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة في الخبر* .

ويدخل الاتفاق المباراة هو في المركز الخامس برصيد 24 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات ويسعى الفريق الذي يُعد في أفضل حالاته الفنية إلى تحقيق انتصار جديد يؤمن من خلاله مركزه وربما ينقله للرابع فيما لو تعثر النصر أمام الرائد . ومن المتوقع أن يدفع المدرب البولندي سكورزا بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الوحدة مع تغيير خطة اللعب بما يتناسب مع الطرف المنافس . ويبرز في الفريق حارسه فايز السبيعي واحمد عكاش ويحيى الشهري ويوسف السالم واحمد كانو وكارلوس سانتوس وجونيور إكسوزا .

أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 20 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث فاز كما تعادل في 5 وخسر 4 مباريات ، ورغم الظروف التي يمر بها الفريق على الصعيد المادي والفني إلا أنه بدأ يستجمع قواه يستعيد هيبته وسيكون تركيزه منصبا على تحقيق الفوز رغم إدراكه لقوة الاتفاق . وسيلعب مدربه الأسباني كانيدا بطريقة متوازنة وسيحاول استغلال أخطاء دفاع المنافس لحسم المباراة لصالحه . ويبرز في الفريق الذي يفتقد لجهود مدافعه الصلب أسامة المولد وسعود كريري بداعي الإيقاف والإصابة على التوالي كل من محمد نور وحمد المنتشري واحمد عسيري ومحمد أبو سبعان وفهد المولد ونايف هزازي وموديست إمبامي وأنس الشربيني .





الزعيم والنموذجي في قمة الصدارة .. الإتحاد يسعى لمعالجة أوضاعه بالإتفاق