المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يختبر قواه بالشعلة .. والنصر يصطدم بالتعاون .. والشباب في مهمة الرائد بدور ال1


الجماهير
12-18-2012, 12:50 AM
الأهلي يختبر قواه بالشعلة .. والنصر يصطدم بالتعاون .. والشباب في مهمة الرائد بدور ال16 لكأس ولي العهد

الأهلي يختبر قواه بالشعلة .. والنصر يصطدم بالتعاون .. والشباب في مهمة الرائد بدور ال16 لكأس ولي العهد 2013 | الأهلي يختبر قواه بالشعلة .. والنصر يصطدم بالتعاون .. والشباب في مهمة الرائد بدور ال16 لكأس ولي العهد 1433

بتاريح: 12-17-2012 09:45 PM



http://up.monms.org/uploads/13521825491.jpg



صحيفة الجماهير : تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات النسخة ال 38 لكأس ولي العهد السعودي لكرة* بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات ، ضمت الأولى الهلال* والفتح* ونجران والعروبة ( درجة أولى ) ، فيما جاءت فرق الوحدة والاتفاق والفيصلي وهجر في المجموعة الثانية، بينما ضمت الثالثة كل من الأهلي والشعلة والنصر والتعاون ، ووضعت القرعة فرق الاتحاد و الشباب والرائد و القادسية ( درجة أولى ) في المجموعة الرابعة.

يتطلع الأهلي الذي سبق له الفوز بالبطولة 5 مرات إلى تحقيق فوز سهل عندما يستضيف الشعلة ، ومسح صورته المهزوزة التي ظهر بها في آخر مباراتين في الدوري وفقد خلالها 4 نقاط . وفي ظل ابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري فإن الفريق سيرمي بكل ثقله في هذه البطولة بحثا عن اللقب ، وبلا شك فإن الفريق مؤهل لعبورالشعلة خصوصا وأنه يتفوق فنيا وخبرة للتعامل مع مثل هذه المباريات .

ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين أمثال تيسير الجاسم وكامل الموسى ومصطفى بصاص ومعتز الموسى والبرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالومينو الذي سيعود للمشاركة في حالة شفائه من الإصابة .

وكان الاهلي قد أجرى مساء امس مرانه الرئيسي استعداداً للقاء الشعلة* اليوم* الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وسط متابعة وحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي والمهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس النادي وطارق كيال مدير إدارة كرة القدم وأيمن عبدالغفار أمين عام المجلس التنفيذي وشهد المران غياب منصور الحربي لعارض صحي ألم به .

بدوره يسعى الشعلة* بقيادة مدربه المصري محمد صلاح لتفجير اولى* مفاجآت الكأس* باقصاءالاهلي* من المسابقة والثأر لهزيمته* ذهابا وايابا امام نفس الفريق في الدوري .

ويبرز في الشعلة وصل الذويبي وخالد ناصر ومشعل الموري وبرج معوضه وعبدالله فتاي ولاسانا فاني وفيليب بوامبونج .

وسيدافع الشعلة عن حظوظه في المسابقة رغم أنها ليست هدفه الأول، وسيلجأ مدرب الشعلة* المصري محمد صلاح* للأسلوب الدفاعي والاعتماد على المرتدات التي قد يسجل من إحداها هدفا يحافظ عليه حتى نهاية المباراة .

وفي المباراة الثانية يواجه النصر الذي حقق اللقب* مرتين متتاليتين عامي 73 و 74 ، سيجد نفسه مضطراً* لتجاوز التعاون اليوم الثلاثاء* للمضي قدماً نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه* منذ 38 عاما، رغم أنه بلغ نهائي عامي 91 و 96 حيث خسرهما أمام الاتحاد والشباب على التوالي* .

وستقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدينة بريدة .

ويرفع* النصر شعار الفوز لتفادي خطر الخروج المبكر من البطولة لذلك سيلجأ* مدرب الفريق الاورجوياني كارينيو لخطة هجومية مع تحفظ دفاعي تحسبا للمرتدات الذي سيعتمد عليها منافسه .

يبرز في النصر عبد الرحمن القحطاني وخالد الزيلعي ومحمد السهلاوي و الكولومبي خايمي أيوفي وحسين عبد الغني* وخالد الغامدي والمصري* حسني عبد ربه .

في الجهة* المقابلة سيضطر مدرب التعاون* المقدوني جوكيكا* للعب بتحفظ دفاعي اكثر مع اللجوء للهجمات المرتدة السريعة لخطف هدف يربك به حسابات النصر .

ويبرز في الفريق* محمد الراشد وتريتنو باه والجزائري* الحاج بوقاش* .

بدوره يطمح فريق الشباب لتجاوز عقبة الرائد ، ومن اجل* ذلك سيرمي الفريق بكل ثقله منذ البداية من أجل تسجيل هدف مبكر .

و يعتمد الشباب على قوة خط الهجوم والذي يبرز فيه الارجنتيني سيباستيان* تيجالي وناصر الشمراني وايضا يعتمد* مدربه البلجيكي على قوة خط الوسط لديه بوجود البرازيلي مارسيلو كماتشو واحمد عطيف والبرازيلي الاخر فرناندو مينجازو* وسعيد الدوسري*** .

كما يبرز في الفريق الشبابي حسن معاذ وعبدالله الأسطا .

في الجهة الاخرى يسعى التونسي عمارالسويح مدرب الرائد* لاستثمار الروح المعنوية العالية للاعبية* بسبب المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق في الأونة الاخيرة، من اجل مفاجأة الشباب* .

و يبرز في الرائد الكنجولي ديبا ألونجا والمغربي عصام الراقي وأحمد الكعبي وكاسيو وعبد السلام عامر.





الأهلي يختبر قواه بالشعلة .. والنصر يصطدم بالتعاون .. والشباب في مهمة الرائد بدور ال16 لكأس ولي العهد